5 من أفضل مواقع البحث عن عمل

بات نهوضك في الصباحِ الباكر بعد التخطيط قبلها بيوم، يومين، أو حتى أسبوع؛ للذهابِ إلى لمكتبة وطباعة أوراقِ سيرتك الذاتية أمرًا عفا عليه الزمن. 

ثُم تتابع مسير مخططك لمشاوير المؤسسات ذهابًا وإيابًا لترك نسخة السيرة الذاتية، أملًا بتلقي الاتصال المُنتظر لتحظى بمُقابلةٍ قد تُصيب وقد تخيب. 

في القرن الواحد وعشرين أصبح هذا الأمر يحدث بضغطة زر، الأمر أصبح أسهل وأسرع وأكثر فاعليةً في الحصول على الوظيفة المناسبة، في المكان المناسب.

 

اقرأ أيضًا: خطوة بخطوة.. اكتسب مهارتي القراءة والكتابة أثناء تعلم اللغة

 

إليك أفضل خمس مواقع للبحث عن وظيفة:

1- ابحث عن وظيفة من خلال لينكد إن (LinkedIn)

مواقع البحث عن وظيفة

 

لا شك أنك قد سمعت من قبل عن منصة لينكد إن (LinkedIn)، فهي تعد أكبر شبكة احترافية في العالم ،وتضم أكثر من 774 مليون عضو في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم. أُطلق الموقع في سنة 2002، وتم إطلاقه رسميًا في 5 مايو 2003.

يسعى القائمون على شبكة لينكد إن (LinkedIn) إلى خلق فرصة اقتصادية لكل فرد من القوى الموارد البشرية حول العالم، فمن خلاله يمكنك أن تتواصل مع مختلف شرائح المحترفين في العالم لجعلهم أكثر إنتاجية ونجاحًا.

يُتيح لك لينكدإن (LinkedIn)  خيار البحث عن وظيفة حسب اهتمامك سواء كان على درجتك العلمية أو مهاراتك، كما أنه يوفر عددا هائلا من الدورات التدريبية والكورسات الاحترافية التي تعزز من سيرتك الذاتية. 

كما أنه يسهل على أصحاب العمل إيجاد الشخص المناسب لوظيفة ما، عبر الاطلاع على مختلف الملفات الشخصية التي تناسب تطلعاتهم فهي بوابة لحياة مهنية أفضل.

 

اقرأ أيضا: أفضل 10 مواقع لإنشاء قوالب وعروض تقديمية (Powerpoint) بسهولة

2- إيجاد العمل عبر إنديد (Indeed) سهل وسريع

مواقع البحث عن وظيفة

“لنقُم بتوظيفك الآن” هذا ما ستجده عند دخول صفحة موقع إنديد (Indeed). كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب مجاني.

في الكفة الأخرى من الموقع يقوم أصحاب العمل بنشر منشورات للوظائف المتاحة، عبر استخدام أحدث الأدوات المساعدة للعثور على الموظف المناسب.

تتيح لك أدوات إنديد (Indeed) البسيطة والفعالة الحصول على الوظيفة التي تناسبك بشكل أسرع.

يمكنك كذلك تحميل تطبيق إنديد (Indeed) على هاتفك لتتصفح بشكل أسرع وذلك عبر ما يوفره من خيارات الفلترة.

اقرأ أيضا: ما هو الشغف وكيف تحدد شغفك في الحياة؟

3- احصل على وظيفة مناسبة في جلاسدور (Glassdoor)

مواقع البحث عن وظيفة

 

تأسس موقع جلاسدور (  Glassdoor)  في  عام 2008 وذلك بهدف تحقيق شفافية الرواتب للشركات  إلا أن اليوم اختلفت الوجهة ليضم الموقع 1.5 مليون صاحب عمل، و 70 مليون تقييم ومراجعة للشركات، وتسعة ملايين قائمة وظائف.  

يوفر جلاسدور (  Glassdoor) قراءات مفتوحة عن كل شركة للباحثين عن وظيفة مثل معرفة الرئيس التنفيذي، والمزايا وبيانات الرواتب، مما يضيف للموقع سمة الشفافية والوضوح للباحث عن عمل.

كما يمكن للباحثين عن عمل أيضًا زيارة ملف (Glassdoor )الشخصي لكل شركة لقراءة المراجعات التفصيلية حول تجارب الموظفين والمقابلات. 

 

اقرأ أيضا: كيف تكسب المال وأنتَ نائم: دليلك الشامل للدخل السلبي (passive income)

4-  احصل على وظيفة مناسبة من خلال فلكس جوبس (Flexjobs)

مواقع البحث عن وظيفة

تأسس موقع فلكس جوب (Flexjobs) في عام ٢٠٠٧ وذلك بهدف الحصول على فرص عمل مرنة من المنزل. أصبح فلكس جوب (Flexjobs) أكبر موقع للوظائف عن بُعد، مع أكثر من 27000 قائمة نشطة من حوالي  6000 شركة في جميع أنحاء العالم.

ما يميز فلكس جوب (Flexjobs) أن أعضاءه يمكنهم الحصول على فرصة  الوصول إلى قوائم تم فحصها والتأكد من مصداقيتها.  فيحصل الأعضاء أيضًا على إمكانية الوصول إلى الخصومات والصفقات الحصرية على المنتجات والخدمات مثل( Intuit QuickBooks) وأجهزة كمبيوتر ( Dell ) المحمولة بالإضافة إلى الحصول على تدريبات مهنية

يمكنك تحميل تطبيق العمل فلكس جوب (Flexjobs)  على هاتفك ليصبح الأمر أسهل وأسرع للبحث عن وظيفة.

 

اقرأ أيضا: 30 من أفضل المواقع على الإنترنت ستتعلم منها شيئًا جديدًا

 5-  الحصول على العمل من خلال (The Ladders)

مواقع البحث عن وظيفة

 

 تأسس موقع  ذا لادرز( The Ladders) للوظائف التي تدفع ما لا يقل عن 100000 دولار سنويً للراتب الشهري، فهو يستهدف الباحثين عن وظيفة برواتب وأجور مرتفعة.

ويحتوي على قوائم وظائف لعشرات القطاعات، بما في ذلك التمويل وهندسة البرمجيات والتسويق الرقمي والموارد البشرية وعلوم البيانات والهندسة الصناعية لكبرى الشركات مثل جوجل ومورجان ستانلي (Morgan Stanley)

يتميز موقع( The Ladders) في الوقت الحالي كونه منصة تربط بين البحث عن وظيفة والأخبار المهنية.

 

في عصر التكنولوجيا والتسارع فإن إيجاد وظيفة أحلامك بات شيئا ممكنا وسهلا فعبر هذه المنصات أنت قادر على الاقتراب من حلمك بالتركيز عليه بالبحث في المواقع والتسجيل بها. ابدأ حلم البحث عن وظيفة الآن فالعالم أصبح صغيرًا لتحظى بأفضل عمل تستحقه.

المصادر

https://www.thebalancecareers.com/top-best-job-websites-2064080

https://www.roberthalf.com/blog/job-market/10-best-job-search-websites

https://zety.com/blog/best-job-search-sites

https://careersidekick.com/tools/job-search-websites/


Zainab Al Fazari Picture: Author of this article

Zainab Al Fazari

تصفح المقالات

مقالات ذو علاقة

خطوة بخطوة.. دليل المبتدئين لتعلم اللغة الإيطالية

خطوة بخطوة.. دليل المبتدئين لتعلم اللغة الإيطالية


قبل التخرج وإنهاء السنة الأخيرة من الجامعة؛ لا تنس أن تفعل هذه الأشياء

قبل التخرج وإنهاء السنة الأخيرة من الجامعة؛ لا تنس أن تفعل هذه الأشياء


خطوة بخطوة لتعلم لغات جديدة

خطوة بخطوة لتعلم لغات جديدة


خطوة بخطوة لدراسة الاقتصاد والعلوم السياسية في بريطانيا

خطوة بخطوة لدراسة الاقتصاد والعلوم السياسية في بريطانيا


دراسة الثانوية في الخارج.. نعم ممكنة وإليك الطريقة

دراسة الثانوية في الخارج.. نعم ممكنة وإليك الطريقة


تصفح المقالات

نرشح لك هذه المقالات

خطوة بخطوة.. دليل المبتدئين لتعلم اللغة الإيطالية

هل تغريك فكرة تعلم اللغة الإيطالية؟ لست وحدك، فاللغة الإيطالية هي أكثر اللغات التي يختار الطلاب تعلمها على مستوى العالم، ويرجع لذلك لجمالياتها وللثقافة الإيطالية الغنية بالفن والتاريخ والحضارة. يتحدث باللغة الإيطالية ما يقرب من 63 مليون شخص في العالم، وتأتي في المرتبة العشرين عالمياً بتصنيف أكثر اللغات انتشاراً. في هذا المقال، نضع بين يديك […]

Muhammad Addam Picture: Author of this article By Muhammad Addam

قبل التخرج وإنهاء السنة الأخيرة من الجامعة؛ لا تنس أن تفعل هذه الأشياء

الآن وقد اقتربت اللحظة التي طال انتظارها من القدوم، لحظة التخرج، لم يعد يفصلك سوى سنة واحدة عنها والدخول بقوة إلى مرحلة جديدة مغايرة تمامًا عن كل تلك المراحل التي سبقتها، فكيف ستتعامل مع سوق العمل المتطلب وهل تبحث عن منح دراسية لاستكمال دراستك أو فرصة سفر للخارج أو من الأفضل التقدم على وظيفة مناسبة […]

Mostafa Elsaied Picture: Author of this article By Mostafa Elsaied

خطوة بخطوة لتعلم لغات جديدة

نظرًا لتشعب العالم من حولنا ووجود التواصل الدولي بين الدول، وتطلع كثير من الطلاب للدراسة بالخارج بأحد الجامعات العريقة، أصبح فكرة تعلم لغات جديدة أمر لابد منه، وذلك لأن تعلم لغات جديدة يضيف لك شيئًا من سهولة التواصل مع جنسيات مختلفة، ليصبح تعلم اللغات مفتوح الاختيار لكل من يحب التطلع إلى الدولة، أو السفر أو […]

Amira Ayman Picture: Author of this article By Amira Ayman

خطوة بخطوة لدراسة الاقتصاد والعلوم السياسية في بريطانيا

هل فكرت يوما في دراسة الاقتصاد والعلوم السياسية، هل تريد أن تصبح مثل رونالد ريجين ؟ مُمثل هوليوود الشهير، الذي يُعتبر من أهم السياسيين الأمريكيين، حتى أصبح الرئيس للولايات المتحدة، م عام 1981 إلى 1989 ، أو كيت بلانشيت؟ ممثلة، ومنتجة، ومخرجة مسرحية أسترالية أمريكية !. تعتبر واحدة من أفضل الممثلات في جيلها، حيث أنها […]

Shrouk Abdullah Picture: Author of this article By Shrouk Abdullah

دراسة الثانوية في الخارج.. نعم ممكنة وإليك الطريقة

أنت في المرحلة الثانوية أو مقبل عليها وتفكر في دراسة الثانوية في الخارج، وتعتقد أنك يجب أن تنتظر حتى المرحلة الجامعية للقبول في أحد برامج الدراسة في الخارج. ولكن لما لا تدرس الثانوية في الخارج من الآن، هل هذا ممكنًا؟  نعم هذا هو الوقت المثالي الذي تقرر فيه الالتحاق بالمدرسة الثانوية في الخارج. إن برامج […]

Hager Darwish Picture: Author of this article By Hager Darwish